دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2021-09-01

مشروع "مهارات من أجل العمل" في الأردن يعلن عن بدء التدريب المهني في المصانع

الرأي نيوز :
 أعلنت مؤسسة ليدرز الدولية للتنمية الاقتصادية عن إتمام المرحلة الأولى من مشروع "مهارات من أجل العمل". حيث تم تدريب 200 مستفيد من اللاجئين السوريين والمجتمعات المضيفة في مختلف أنحاء المملكة على مهارات التنمية الشخصية (غير التقنية) والتي تشمل مهارات التواصل الاجتماعي والقيادة والعمل الجماعي وإدارة الوقت وغيرها من المهارات الأساسية كمرحلة أولية من البرنامج التدريبي، وتبعها عدد من البرامج التدريبية التقنية الخاصة في القطاع الصناعي، والتي شملت الصناعات الكيميائية والإنتاج الغذائي والصناعات البلاستيكية وصناعة الملابس.
وبعد إنهاء المرحلة الأولى من المشروع، أعلنت المؤسسة عن بدء التدريب المهني داخل المصانع كجزء من برنامج التلمذة الصناعية، الذي يهدف إلى دعم المستفيدين للحصول على تعليم ذو جودة عالية من خلال تعزيز مهاراتهم التقنية والمهنية وتحسين إمكانية حصولهم على فرص عمل وزيادة فرص استيعابهم في سوق العمل الرسمي. ويشار الى أن البرنامج سينتهي بتوظيف حوالي 20% من المشاركين المعنيين.
ويعمل المشروع أيضاً على دعم وتنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة وبناء قدراتهم وتمكينهم لخلق فرص عمل إضافية للمستفيدين من المشروع. في حين سيتم دعم حوالي 40 منشأة صغيرة ومتوسطة (SMEs) في نطاق المجالات التالية: الهيكل التنظيمي وخطط النمو والرقمنة والابتكار وغيرها من المجالات.

وأعرب مدير عام مؤسسة ليدرز الدولية للتنمية الاقتصادية في الأردن، السيد حمزة الشمايلة عن أمله بأن التدريبات العامة والمهنية التي تم تقديمها ستمكن المستفيدين من الحصول على وظائف في قطاعات مختلفة وتساهم في تحسين مستوى معيشتهم حتّى بعد انتهاء مدة المشروع. وأكد الشمايلة على أهمية الشراكة مع مختلف القطاعات التنموية والمنشآت الصغيرة والمتوسطة لتمكين فئة الشباب من اللاجئين والمجتمعات المحلية ودعمهم للنهوض بمستوى مهارات العمل وتحسين فرصهم للحصول على وظائف تضمن لهم و لعائلاتهم دخلاً مستداماً، ضمن بيئات عمل آمنة ومناسبة.

يهدف المشروع إلى دعم اللاجئين والمجتمعات المضيفة في الأردن من أجل المعالجة المشتركة للعديد من العقبات الاقتصادية، وخاصةً التي تعرقل عملية دمج اللاجئين والمجتمعات المضيفة في سوق العمل الأردني . كما ويشجع هذا النهج على إشراك الشركات الصغيرة والمتوسطة في الحد من البطالة وتوفير فرص عمل جديدة.

يتم تنفيذ هذا المشروع بدعم مادي من البرنامج الأوروبي الإقليمي للتنمية والحماية لدعم لبنان، الأردن والعراق (RDPP II) وهو مبادرة أوروبية مشتركة بدعم من جمهورية التشيك، الدنمارك، الإتحاد الأوروبي، ايرلندا وسويسرا.
عدد المشاهدات : ( 1859 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .